متى تاخذ برامج أوفيس مجاناً على الجوال واللوحي ؟ ومتى تحتاج تدفع لإستخدامها!

برامج أوفيس (وورد , بوربوينت و إكسل) أصبحت متوفرة مجاناً على متجر أبل و أندرويد و ويندوز , لكن هل هذا يعني أنه عند تحميل البرنامج سيعمل مجاناً ؟ الجواب هو لا ,فهناك شروط لعمل ميزات تحرير وصنع الملفات مجاناً , وفي الحالات التي لا تنطبق فيها الشروط على جهازك ستعمل البرامج لفتح وإستعراض الملفات فقط , وتحتاج اشتراك لفتح ميزات تحرير وصنع الملفات , طيب إش هي الشروط ؟

 

الأجهزة بحجم 10.1 إنش أو أقل ممكن تحمل أوفيس فيها مجاناً ويعمل لعرض الملفات وتحريرها وصنع ملفات جديدة.

الأجهزة بحجم 10.2 إنش أو أعلى ممكن تحمل فيها برامج أوفيس من المتجر مجاناً لكن فقط يعمل لعرض الملفات , من أجل الحصول على القدرة لتحرير الملفات يجب أن تشترك في أوفيس 365

و إذا تسأل ليش هذا القانون الغريب ؟ مايكروسوفت تعتقد أن الأجهزة بحجم 10.2 إنش أو أعلى هي أجهزة عمل احترافية ولذلك يجب أن تدفع للأدوات التي تستعملها للعمل .

والآن ما هو أوفيس 365 ؟

أوفيس 365 هو اشتراك يعطيك عدة خدمات وليس كما يعتقد البعض برنامج أوفيس أونلاين فقط, أوفيس 365 يعطيك برنامج أوفيس للكمبيوتر المكتبي (سواء ويندوز أو ماك) وبرنامج أوفيس المحمول للجوال واللوحي بكامل الميزات , أيضاً تخزين سحابي بمساحة 1تيرا  في ون درايف (الآن 1تيرا لكن ستصبح قريباً تخزين سحابي لا محدود) , سعر أوفيس 365 الشخصي هو 69$ (250 ريال) سنوياً , وهناك نسخة للبيت (ل5 أجهزة أو أشخاص) ب99$ (399 ريال) سنوياً.

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s